Batoooot_soso


ولدت في فجوة زمنية بين الماضي والحاضر فكان على تحمل اخطاء الجيل الماضي واعباء الجيل الحاضر ، وجدت نفسي في زمان غير مناسب بل في عالم غير مناسب احسست اني لا انتمى الى هذا العالم . نظرت من حولي فوجدت كل شئ غير طبيعي والطبيعي فيه ان يكون الشئ غيير طبيعي . وجدت نفسي اعيش في عالم من الفوضى لايسوده غير قانون واحد الا وهو "بلا قانون" وجدت الاميين يصلون اعلى المناصب والعلماء يجلسون خلف قضبان السجون ...والعالم راض بذلك ...

رأيت النساء يخرجون الى العمل أشباه العراة والرجال منتقبون يجلسون على اعتاب المنازل ..وجدت السارق شريف ..والشريف ضعيف ..والزانى عفيف ..والآخر يمشي بين الناس في كسوف وجدت سفاف الناس يرفعون راية العلم ..وأشرف الناس تحت قهر الفقر والعالم رااض بذلك ..فكيف أعيش في عاالم يرضى بذلك ..؟؟...


لطالما حلمت بالعيش في عالم اخر غير هذا العالم عالم برئ لا يعرف معنى الكذب او النفاق او الظلم .. عالم نرى فيه كل معانى الجمال تتحلى بسمحة من براءة الاطفال ..فعندما ترى القرد يقوى على الاسد والفأر يقطع في المسد وكل باب في الخير قد سد فاعلم ان هذا العالم المجنون ..يسير في درب مجهول بسرعة متهورة ..وسيكون هلاكة بيده كالنحلة يكون حتفها في جناحها وهنا انذار بالصفير والخراب والتدمير ظللت أفكر وانا في حيرة ..انا موجود في وسط هذا الوجود وهناك عالم فوضوى وصراعات بين الكائنات وانا ارفض كل شئ في هذا العالم ولا ادري ماذا افعل ...هل علي انقاذ العالم وا العب دور المخلص ام ان اهرب من هذا العالم ..لقد حاولت ان اعيش في هذا العالم ..ولكن برائتي اصطدمت به


وأخيرا ...

قررت ان اغمض عيني ولن تفتح الا اذا أخذت الطبيعه مجراها ...فخير لي ان افقأهما بإرادتي من العيش مبصرا وانا اعمى ..وعندما يرجع عالمى البرئ كما كان سأكون انا موجود ...في قلب ذلك الوجود .....


ملاحظة :. هذه الكلمات قرئتها لكاتب ..اسمه خالد نصار ...اعجبتني كثيرا واحسست اني من كتبتها ..فقررت نشرها



14 التعليقات
  1. blue-wave Says:

    جميلة هى تلك الكلمات


  2. بطوووووووووووووووووط

    حمدا لله على سلامتك وعلى سلامتى أنا كمان لأنى كمان كنت غايب


    وطبعا متزعليش على تقصيرى كان غصب عنى والله

    عموما كل سنه وأنتى طيبه متأخر

    الكلمات فعلا هايله يسلم زوقك واختيارك

    دمتى بكل الخير


  3. كلمات تعبر كثيرا عنى وعن كل من يعترض على ما نحن فيه

    تحياتى لك
    شيمو القمر


  4. السلام عليكم.......
    ازيك يا بطووووووط وانتى كمان يابت يا سوسو ..ياررب دايما بخير.......الكلمات بجد جميلة اووووى تعبر عن لسان حال كثيرا من جيلنا ....دومتم بخير ...فى رعاية الله.
    shemo


  5. amirelhob Says:

    بجد الله الله والف الله على البوست دا تحفه بجد يمكن مش انتى اللى كاتبه اه بس كفايه انك حسيتيه ونقلتيه لينا عشان الكل يقرائه بجد ميرسى للعيون اللى قريت وجبت البوست دا وميرسى للايادى اللى نقلتوا ومن قلبى بتمنلك كل خير وسعاده وصحه وتوفيق وفرح وابتسامه تدوم يا رب طول العمر


  6. lostlove Says:

    هذا العالم المجنوان
    هو فعلا عالم مجنون شكرا بجد علي نقلك للموضواع
    اتمني التوفيق


  7. blue_wave
    هلا فيك استانا
    منور وبشكرك على الزياره
    تحياتى بالتوفيق


  8. الشاعر الحزين
    منور وحمدالله على السلامه
    احنا منقدرش نزل من اخونا الكبير
    وانت طيب
    ميرسى للشهاده العظيمه ديت
    تحياتى


  9. شيمو القمر
    فينك من زماااااااااااان وحشاانى والله اخبارك ايه
    اى خدمه على الكليمات
    تحياتى


  10. شيمو
    منورة
    اخبارك
    دومتى بخير


  11. عنر
    هلا منورنا
    وبشكرك على الشهاده العظيمه ديت
    تحياتنى بتوفيق والسعاده


  12. iastlove
    هلا منوره فى اول زياره لينا
    هنعمل ايه بس هوه عالم مجنون
    هههههههههه
    تحياتى بالسعاده


  13. جميلة اوووووووى الكلمات دى

    وفيها تمرد ورفض للواقع

    بس ملمستش من الكاتب اى محاولة للتغير


  14. بطوط ..
    جئت لأرد لكى جميله حملتيها لى وانا لم اردها ..
    كنتى تعلقين عندى فى كل بوست اضعه ولكن لا اعرف ماذا حدث وانقطعتى .. وانا اقرا مواضيعى القديمه وجدى تعليقاتك
    فا احببت ان اقول لكى جزاكم الله كل خير على تعليقاتك عندى ..
    واحببت ايضا ان اعلق على هذا البوست الذى يوصف حال الممجتمع هذه الايام .. وانا هذا المجتمع الذى نعيشه يجب ان يتغير الى الافضل ..
    اللهم اعنا نحن والمجتمع البايظ ..
    اللهم شقلب هذا المجتمع الى الافضل .